• صدقة جاريه وعمل صالح اسال المولي عز وجل ان يحسبه لابي رحمه الله ولي ولاهلي ولموتنا وموتي امة سيدنا محمدا ابن عبد الله صلي الله عليه سلم رجاءا قارئ الموضوع نشره في كل مكان لديك علي الفيس ,او تويتر , او جوجل بلس ,او .
  •   أعلنت قيادة القوات البحرية الإيرانية يوم السبت 8 فبراير/ شباط، عن ارسال سفن حربية الى الحدود البحرية الأمريكية ردا على انتشار سفن أمريكية في منطقة الخليج. وأكد قائد أسطول الشمال
  •    أخطر فياتشيسلاف دزيركالن، نائب رئيس هيئة التعاون العسكري الفني الروسية، الصحفيين بأن إجمالي الصادرات الروسية من السلاح والعتاد العسكري في عام 2013 بلغ 15.7 مليار دولار.
  •    الحلقة الاولي من انفراد اعترافات جواسيس عوفاديا.. مفاجأة جاسوس الشبكة الشاهد الرئيسى على مجزرة رفح.."أبوجراد" كان عضواً بجماعة التكفير والهجرة وتليفونه عليه 115 رقماً لضباط مخابرات إسرائيليين ومهربين
  •  الحلقة الثانية من انفراد اعترافات جواسيس عوفاديا.. مفاجأة جاسوس الشبكة الشاهد الرئيسى على مجزرة رفح.."أبوجراد" كان عضواً بجماعة التكفير والهجرة وتليفونه عليه 115 رقماً لضباط مخابرات إسرائيليين ومهربين

. ارتفاع عدد مواليد اليهود وانخفاضها عند العرب فى إسرائيل.. مخاوف إسرائيلية من إشعال قضية إضراب الأسرى عن الطعام

الجمعة، 22 فبراير 2013 التسميات: , , ,

. ارتفاع عدد مواليد اليهود وانخفاضها عند العرب فى إسرائيل.. مخاوف إسرائيلية من إشعال قضية إضراب الأسرى عن الطعام

.

الصحافة الإسرائيلية: توقعات بعودة المظاهرات المليونية لشوارع تل أبيب مجددا.

كتب محمود محيى
الإذاعة العامة الإسرائيلية
مخاوف إسرائيلية من إشعال قضية إضراب الأسرى عن الطعام 

ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية، أن هناك مخاوف إسرائيلية حقيقية من تدهور الأوضاع فى الضفة الغربية، موضحة أن هذه المخاوف تنبع من تعاظم الحراك الشعبى الفلسطينى للتضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام فى السجون الإسرائيلية، وتهديد حركة حماس بانتفاضة ثالثة فى حال استمرار الإضراب، وتحذيرات"أبو مازن" فى الفترة الأخيرة من انهيار الوضع إذا ما تعقدت الأمور.

وأضافت الإذاعة العبرية: أنه فى نهاية الأسبوع وصلت مظاهرات التضامن مع المضربين عن الطعام إلى ذروتها، وفى يوم الجمعة الماضية وصف المتظاهرون ذلك اليوم بأنه يوم "كسر الصمت".

وأوضحت الإذاعة الإسرائيلية، أن المضربين عن الطعام هم "طارق قعدان" و"جعفر عز الدين" من المعتقلين الإداريين وإلى جانبهم اثنان من محررى أسرى صفقة شاليط، واعتقلوا مرةً ثانية وهم"سامر العيساوى" و"أيمن الشراونة".


يديعوت أحرونوت 
إسرائيل تزود تركيا بأجهزة إلكترونية قتالية متطورة لأول مرة منذ قطع العلاقات بينهم

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن إسرائيل زودت تركيا فى الأيام الأخيرة، بأنظمة قتالية إلكترونية متطورة تحسن بشكل ملحوظ قدرات طائرات الإنذار التابعة لسلاح الجو التركى، وذلك فى إطار صفقة عسكرية عقدتها تركيا مع إسرائيل قبل أحداث سفينة "مرمرة" التركية التى كانت تابعة لأسطول الحرية وراح ضحيتها 9 مواطنين أتراك.

وأوضحت الصحيفة العبرية، أن إسرائيل كانت قد أبرمت صفقة الأجهزة الإلكترونية الحربية مع تركيا بموجب مناقصة رسمية تركية، وقد قامت إسرائيل بتزويد تركيا قبل وقوع حادث سفينة مرمرة عام 2010 بنظامين إلكترونيين حربيين، ولكن رفضت بعد ذلك تسليم الأنظمة المتبقية.

وأشارت يديعوت إلى أن إسرائيل رفضت إرسال أجهزة الحرب الإلكترونية على إثر التوتر المتصاعد بين الجانبين، وذلك بعد حادث السفينة "مرمرة" لنصبها على طائرات الإنذار المبكر"آواكس"، التى اشترتها تركيا من أمريكا بقيمة 1.5 مليار دولار بهدف رصد كل تحركات دول المنطقة، وخاصة التحركات على حدودها مع الدول المجاورة ضمن إطار مشروع "نسر السلام".

وكانت تركيا قد حصلت على الطائرات قبل 3 سنوات وتعمل الأجهزة الإسرائيلية على تطوير قدرات الطائرات بشكل ملموس فى مواجهة أنظمة دفاع جوية.

وكان من المفترض أن تتسلم تركيا هذه الأجهزة فى عام 2011 لتركيبها على الطائرات، إلا أن التأزم فى العلاقات بين إسرائيل وتركيا حال دون ذلك، ودفع بالأجهزة الأمنية الإسرائيلية إلى وقف الصفقات الأمنية مع تركيا.


معاريف
توقعات بعودة المظاهرات المليونية لشوارع تل أبيب مجددا

ذكرت صحيفة"معاريف" الإسرائيلية أن ردود فعل غاضبة أثارها قرار ارتفاع الأسعار فى إسرائيل خاصة الحليب ومشتقاته من قبل الحركات الاجتماعية والناشطين ضد الغلاء وطالبوا بمقاطعة تلك المنتجات والعودة إلى المظاهرات المليونية الاحتجاجية على غرار عام 2011.

وعلى الرغم من وعود رئيس الوزراء الإسرائيلى المكلف بنيامين نتانياهو قبل الانتخابات بعدم رفع الأسعار، إلا أنه طرأ ارتفاع على أسعار العديد من السلع والخدمات وفى مقدمتها الحليب، بالإضافة إلى رفع أسعار المواصلات العامة بنسبة 4%، وكذلك رفع أسعار الوقود بـ 4% وأسعار السجائر بـ 10%، وأسعار الكهرباء بـ 10%، مع رفع قيمة الضريبة المضافة لتصبح 18%".

وقالت الصحيفة العبرية، إنه سيترافق مع موجة رفع الأسعار هذه، موجة أخرى من التقليص الصعب على موازنات العديد من المرافق المهمة التى تمس حياة الإسرائيليين بشكل مباشر، كتخفيض مخصصات الأطفال، والتعليم، وأجور العمال وغير ذلك فى محاولة لتمرير الموازنة العامة مع بداية تشكيل الائتلاف الحكومى المقبل.

وأضافت الصحيفة العبرية أن زيادة 3.5 % طرأت على أسعار الحليب ومشتقاته مما ألحقت ضرراً بالطبقة الوسطى والفئات المحرومة، مشيرة إلى أن هذا الارتفاع يعتبر الأول من نوعه منذ الاحتجاجات التى اندلعت فى إسرائيل.

ودعا النشطاء الاجتماعيون إلى تجديد مقاطعة المنتجات والامتناع عن شراء مشتقات الحليب وجميع منتجات الألبان حتى وصلت الدعوات إلى تفكيك شركة "تنوفا" لخلق المنافسة فى السوق لمنتجات الألبان الأخرى.

وقال بيان صادر عن إحدى الحركات الاحتجاجية على ارتفاع الأسعار: "إن الشركات الاحتكارية استغلت ضعف الحكومة بعد الانتخابات لرفع الأسعار دون مبرر، والإسرائيليون صوتوا فى الانتخابات بسبب وعود بخفض تكاليف المعيشة، ولكن التصويت الحقيقى سيكون فقط إذا تحركنا بعيدا عن رفوف السوبر ماركت".

ونقلت معاريف عن إسحاق آروف مؤسسة جمعية المستهلكين: "إننى أحث الجمهور لمواصلة تخفيض التسوق بشكل عام ومنتجات الألبان بصفة خاصة، وينقل بذلك رسالة واضحة إلى الشركات الكبرى بعدم إدارة ظهرها للسلطة ورفع الأسعار دون مبرر وطالب بحل عدد من الشركات الصغيرة تنوفا لأنها تتنافس مع بعضها البعض".

وبدأت منظمات الاحتجاج وعبر مواقع التواصل الاجتماعى ببلورة دعوات لتنظيم احتجاجات نهاية الأسبوع فى جميع أنحاء إسرائيل، كذلك مقاطعة شركة "تنوفا" وعدم شراء منتجاتها.


هاآرتس
هاآرتس: ارتفاع عدد المواليد اليهود وانخفاضها عند العرب فى إسرائيل

نشر مركز الإحصاء المركزى الإسرائيلى مجموعة من البيانات الجديدة تشير إلى أن هناك ارتفاعا بنسبة 3.1% فى عدد المواليد عند السكان اليهود فى إسرائيل، مقابل ارتفاع بنسبة 0.8% فى عدد مواليد السكان العرب.

وكشف بيان مركز الإحصاء الإسرائيلى الذى نشرته صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية إنه خلال العام الماضى 2012 ولد فى إسرائيل 130460 طفلا يهوديا أى بزيادة حوالى 3.1% عن عام 2011 والذى ولد خلاله 126550 طفلا يهوديا، فى حين أن عام 2012 شهد ولادة ما يقارب 40080 طفلا عربيا وهو ما يشير إلى ارتفاع طفيف جداً مقابل العام 2011 والذى شهد ولادة ما يقارب 39746 طفلا عربيا.

وأشار التقرير الإسرائيلى إلى أن نسبة الخصوبة لدى النساء اليهوديات قد ارتفعت خلال الأعوام الماضى، حيث تشهد 21 ولادة فى كل ألف امرأة، مقابل 18 ولادة لكل ألف امرأة فى السكان العرب.
اليوم السابع:
تم النشر بواسطة
http://importantglobalnews.blogspot.com/


0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
ا © 2010 | تعريب وتطوير : سما بلوجر | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates