• صدقة جاريه وعمل صالح اسال المولي عز وجل ان يحسبه لابي رحمه الله ولي ولاهلي ولموتنا وموتي امة سيدنا محمدا ابن عبد الله صلي الله عليه سلم رجاءا قارئ الموضوع نشره في كل مكان لديك علي الفيس ,او تويتر , او جوجل بلس ,او .
  •   أعلنت قيادة القوات البحرية الإيرانية يوم السبت 8 فبراير/ شباط، عن ارسال سفن حربية الى الحدود البحرية الأمريكية ردا على انتشار سفن أمريكية في منطقة الخليج. وأكد قائد أسطول الشمال
  •    أخطر فياتشيسلاف دزيركالن، نائب رئيس هيئة التعاون العسكري الفني الروسية، الصحفيين بأن إجمالي الصادرات الروسية من السلاح والعتاد العسكري في عام 2013 بلغ 15.7 مليار دولار.
  •    الحلقة الاولي من انفراد اعترافات جواسيس عوفاديا.. مفاجأة جاسوس الشبكة الشاهد الرئيسى على مجزرة رفح.."أبوجراد" كان عضواً بجماعة التكفير والهجرة وتليفونه عليه 115 رقماً لضباط مخابرات إسرائيليين ومهربين
  •  الحلقة الثانية من انفراد اعترافات جواسيس عوفاديا.. مفاجأة جاسوس الشبكة الشاهد الرئيسى على مجزرة رفح.."أبوجراد" كان عضواً بجماعة التكفير والهجرة وتليفونه عليه 115 رقماً لضباط مخابرات إسرائيليين ومهربين

الصحافة الإسرائيلية: فرنسا وبريطانيا تدرسان استدعاء سفيريهما من إسرائيل..

الأربعاء، 20 فبراير 2013 التسميات: , , , ,

الصحافة الإسرائيلية: فرنسا وبريطانيا تدرسان استدعاء سفيريهما من إسرائيل..

تل أبيب تنوى قصف قواعد الصواريخ الإيرانية بطائرات بدون طيار.. الممرضات يعلن الإضراب الشامل

كتب محمود محيى

تم النشر بواسطة
http://importantglobalnews.blogspot.com/
Add to Google

الإذاعة العامة الإسرائيلية
استشهاد فلسطينى وإصابة جنديان إسرائيليين بالقرب من نابلس

استشهد شاب فلسطينى ظهر اليوم الاثنين، بعد أن قام جنود من الجيش الإسرائيلى بإطلاق النار صوبه، أثناء سيرة على الطريق الواصل بين مدينتى نابلس وطولكرم، بينما أعلن الجيش الإسرائيلى عن إصابة اثنين من جنوده بعد انقلاب جيب عسكرى خلال عملية ملاحقة الشاب الفلسطينى.

وقالت الإذاعة العامة الإسرائيلية، إن قوات الجيش الإسرائيلى اشتبهت بشاب فلسطينى كان يسير بسيارته على الطريق الواصل بين مدينتى نابلس وطولكرم، مدعية أنها طلبت منه التوقف دون أن يستجيب لها.

وأشارت الإذاعة العبرية إلى أن الجيش الإسرائيلى حاول إيقاف سيارة الشاب الفلسطينى عبر الاصطدام بها، الأمر الذى أدى إلى انقلاب الجيب العسكرى ونزول عناصر الجيش الإسرائيلى منها وإطلاق النار على الشاب الفلسطينيى، مما أدى إلى استشهاده.


يديعوت أحرونوت 
ممرضات إسرائيل يعلنون الإضراب الشامل فى جميع المستشفيات العامة 

بدأت الممرضات العاملات فى المستشفيات الحكومية العامة فى إسرائيل، صباح اليوم الاثنين، إضراباً مفتوحاً احتجاجاً على شروط عملهن وتدنى أجورهن.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، إن إعلان الإضراب جاء بعد تعثر المفاوضات بين نقابة الممرضات وبين وزارة المالية الإسرائيلية.

ويأتى هذا الإضراب على الرغم من توصل الممرضات قبل عدة شهور إلى تفاهمات مع وزارة المالية حول رفع أجورهن وتحسين شروط العمل، وقالت الممرضات إن وزارة المالية خرقت هذه التفاهمات ولم تحترمها.

ووفقا لقرار الإضراب فإن الممرضات سيعملن وفق نظام العمل المتبع فى أيام السبت والأعياد، إذ لن تعمل الممرضات فى المختبرات أو العيادات الخارجية، وعلم مع ذلك أن المفاوضات بين الطرفين ستستأنف اليوم.

وقال شاؤول زكاى، رئيس نقابة الممرضين والممرضات فى إسرائيل إن مهنة التمريض فى تعانى من أزمة عميقة، وهناك نقص كبير فى عدد الممرضين والممرضات، مما يزيد من العبء على عاتق العاملين والعاملات فى المهنة ويمس بنوعية الخدمة.

وأشارت يديعوت فى هذا السياق إلى أنه يوجد فى إسرائيل 4.5 ممرض وممرضة لكل ألف شخص وهو نصف المعدل العام فى الدول المتطورة، كما أن عمر الممرضات والممرضين فى ارتفاع وسط إحجام الجيل الشاب عن دراسة المهنة أو العمل فيها.


معاريف
إسرائيل تنوى قصف قواعد الصواريخ الإيرانية بطائرات بدون طيار من أذربيجان

تم النشر بواسطة
http://importantglobalnews.blogspot.com/
كشفت صحيفة "الصاندى تايمز" البريطانية النقاب أنه فى حال قامت إسرائيل بتوجيه ضربة استباقية على إيران فإنها ستستخدم طائرات بدون طيار من طراز "إيتان" على تدمير الصواريخ الغير تقليدية قبل إطلاقها على إسرائيل، لمنع إيران من الرد على هجوم إسرائيلى ضد منشآتها الذرية.

ونقلت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية عن مراسل الصحيفة البريطانية فى إسرائيل الذى أعد التقرير قوله "استنادا إلى جهات إسرائيلية، فإن الجيش الإسرائيلى سيستخدم لهذه الغاية قواعد عسكرية فى أذربيجان، لإطلاق طائرات بدون طيار لضرب قواعد الصواريخ الإيرانية، كما وسيستخدم الجيش الإسرائيلى طائرات قادرة على البقاء فى الجو 24 ساعة، تصل حمولتها لغاية طن، وهى قادرة على إطلاق صواريخ من هلبير.

ووفقاً لما نقلته الصحيفة البريطانية عن مسئول عسكرى إسرائيلى قوله "سنضرب هذه الصواريخ فى مرحلة تفعيلها، فى اللحظة التى تعمل فيها محركاتها"، وأضاف أنه إذا تم هذا الأمر فستقوم الدفاعات الإسرائيلية بالقضاء على الصواريخ المتبقية.

وأبرزت الصحيفة البريطانية فى هذا السياق شبكات ومنظومات الدفاعات الجوية الإسرائيلية، بما فيها منظومة "القبة الحديدية" التى استخدمتها إسرائيل إبان عدوان "عامود السحاب" الأخير على غزة، ومنظومة "عصا السحر"، لاعتراض الصواريخ متوسطة المدى التى أعلنت إسرائيل مؤخرا عن تجريبها بنجاح قبل أسبوعين، ومنظومة "مقلاع داود" التى يتوقع أن تدخل فى العمليات الفعلية فى العام القادم، وهى قادرة على اعتراض صواريخ متوسطة المدى مثل صواريخ "سكود".

وأشار تقرير الصحيفة البريطانية إلى أن "الطبقة الثالثة" لحماية الأجواء الإسرائيلية من صواريخ إيران من طراز شهاب، عبر استخدام صواريخ "حيتس 2"، و"حيتس 3" القادرة على إصابة الصواريخ مع دخولها مجددا للغلاف الجوى للكرة الأرضية، وستعتمد إسرائيل فى دفاعاتها أيضا على بطاريات باتريوت الأمريكية التى استخدمت للمرة الأولى فى حرب الخليج عام 1991.


هاآرتس
فرنسا وبريطانيا تدرسان استدعاء سفيريهما من إسرائيل

أكدت مصادر أوروبية مطلعة أن بريطانيا وفرنسا، تناقشان خطوات عملية مشتركة، للرد على قرار الحكومة الإسرائيلية بناء 3 آلاف وحدة سكنية جديدة فى المنطقة الواصلة بين مستوطنة "معالى أدونيم" ومدينة القدس، ومن بين هذه الخطوات سحب سفيريهما من إسرائيل.

وذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية أن بريطانيا وفرنسا تشعران "بالقلق البالغ" جراء تواصل البناء الإسرائيلى فى مدينة القدس، معتبرين أن خطة البناء الإسرائيلية الأخيرة "صفعة" لهما، وخاصة فى أعقاب تأيدهما لإسرائيل فى العملية العسكرية الأخيرة على قطاع غزة.

ونقلت الصحيفة العبرية عن مسئول دبلوماسى أوروبى قوله: "إن بريطانيا وفرنسا قررتا العمل سوياً، من أجل اتخاذ خطوات عملية سيتم اتخاذها ضد إسرائيل خلال الأيام المقبلة، كما ستوضحان للحكومة الإسرائيلية مدى غضبهما من خطوة البناء الإسرائيلية الأخيرة ".

وأضاف المسئول الأوربى: "النقاشات المشتركة بدأت يوم الجمعة الماضية وستتواصل خلال الأيام القادمة"، مؤكداً أن الدولتين أبلغتا الولايات المتحدة، وعدد من دول الاتحاد الأوروبى، بالخطوات التى تنويان القيام بها خلال الأيام القادمة ضد "إسرائيل".
وأوضح المصدر الدبلوماسى أن الدولتين لن تكتفيا هذه المرة ببيان استنكار ضد عملية البناء، بل ستعملان على القيام بخطوات عملية لم يسبق لها مثيل تجاه "إسرائيل"، ومن ضمن هذه الخطوات سحب سفيرهما من إسرائيل.

وبين المصدر أن من بين الخطوات التى من الممكن أن تقوم بها الدولتان، هى وضع علامات إشارية على المنتجات التى تصدرها المستوطنات الإسرائيلية، بالإضافة إلى فرض عقوبات على المستوطنات.

يذكر أن الحكومة الإسرائيلية تبنت بعد صدور قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بمنح فلسطين صفة دولة مراقب غير عضو فى الأمم المتحدة، خطة بناء 3 آلاف وحدة سكنية جديدة فى مستوطنات الضفة الغربية والقدس الشرقية.
المصدر اليوم السابع 

تم النشر بواسطة
http://importantglobalnews.blogspot.com/

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
ا © 2010 | تعريب وتطوير : سما بلوجر | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates