• صدقة جاريه وعمل صالح اسال المولي عز وجل ان يحسبه لابي رحمه الله ولي ولاهلي ولموتنا وموتي امة سيدنا محمدا ابن عبد الله صلي الله عليه سلم رجاءا قارئ الموضوع نشره في كل مكان لديك علي الفيس ,او تويتر , او جوجل بلس ,او .
  •   أعلنت قيادة القوات البحرية الإيرانية يوم السبت 8 فبراير/ شباط، عن ارسال سفن حربية الى الحدود البحرية الأمريكية ردا على انتشار سفن أمريكية في منطقة الخليج. وأكد قائد أسطول الشمال
  •    أخطر فياتشيسلاف دزيركالن، نائب رئيس هيئة التعاون العسكري الفني الروسية، الصحفيين بأن إجمالي الصادرات الروسية من السلاح والعتاد العسكري في عام 2013 بلغ 15.7 مليار دولار.
  •    الحلقة الاولي من انفراد اعترافات جواسيس عوفاديا.. مفاجأة جاسوس الشبكة الشاهد الرئيسى على مجزرة رفح.."أبوجراد" كان عضواً بجماعة التكفير والهجرة وتليفونه عليه 115 رقماً لضباط مخابرات إسرائيليين ومهربين
  •  الحلقة الثانية من انفراد اعترافات جواسيس عوفاديا.. مفاجأة جاسوس الشبكة الشاهد الرئيسى على مجزرة رفح.."أبوجراد" كان عضواً بجماعة التكفير والهجرة وتليفونه عليه 115 رقماً لضباط مخابرات إسرائيليين ومهربين

السعودية تشتري اسلحة من كرواتيا وترسلها للمعارضين السوريين

السبت، 2 مارس 2013 التسميات: ,

السعودية تشتري اسلحة من كرواتيا وترسلها للمعارضين السوريين


قالت صحيفة نيويورك تايمز ان السعودية تمد المسلحين السوريين المعارضين لنظام الرئيس بشار الاسد باسلحة اشترتها من كرواتيا.
ونقلت الصحيفة مساء الاثنين عن مسؤولين اميركيين وغربيين قولهم ان السعودية مولت "شراء كمية ضخمة من اسلحة المشاة" كانت جزءا من "فائض غير معلن" من الاسلحة من مخلفات حروب البلقان التي جرت في التسعينات، وان تلك الاسلحة بدأت تصل المسلحين السوريين عبر الاردن في كانون الاول/ديسمبر.
وقالت الصحيفة انه بعد ذلك التاريخ بدات تظهر العديد من قطع الاسلحة اليوغسلافية على شرائط الفيديو التي يعرضها المسلحون على موقع يوتيوب.
وقال مسؤولون للصحيفة انه منذ ذلك الحين غادرت كرواتيا "العديد من الطائرات المحملة" بالاسلحة، ونقلت عن مسؤول اخر قوله ان تلك الشحنات تضمنت "الاف البنادق ومئات الرشاشات" اضافة الى "كمية غير محددة من الذخيرة".
الا ان متحدثة باسم وزارة الخارجية الكرواتية صرحت للصحيفة بانه منذ بداية ما يسمى الربيع العربي، لم تقم كرواتيا ببيع اي اسلحة الى السعودية أو الى المعارضين السوريين. كما رفض مسؤولون سعوديون واردنيون التعليق على ذلك، بحسب الصحيفة.
وقالت الصحيفة ان دور واشنطن في ذلك، ان كان لها اي دور، غير واضح.
الا انها نقلت عن مسؤول اميركي بارز وصفه شحنات الاسلحة بانها تعكس "نضج خط امدادت المعارضة".
وكرر المتحدث باسم وزارة الخارجية الاميركية باتريك فنتريل ان الولايات المتحدة "تقدم مساعدة غير عسكرية الى المعارضة" السورية، مضيفا للصحافيين ان "بلدانا اخرى تتخذ قرارات اخرى هي قرارات سيادية تعود اليها".
وتشهد سوريا نزاعا بين النظام والمعارضين المسلحين منذ 11 اذار/مارس ادى الى مقتل نحو 70 الف شخص.

 شبكة اخبار الدفاع والتسليح العالميه
اسرار وصفقات واسلحه ومعدات قتاليه متطوره
اسرار وثائق ويكيليكس مناورات واخبار حربيه واسرار الحروب العالميه واخبار الجيوش العربيه وصفقاتها واكثر تجدوه علي موقعنا

 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
ا © 2010 | تعريب وتطوير : سما بلوجر | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates