• صدقة جاريه وعمل صالح اسال المولي عز وجل ان يحسبه لابي رحمه الله ولي ولاهلي ولموتنا وموتي امة سيدنا محمدا ابن عبد الله صلي الله عليه سلم رجاءا قارئ الموضوع نشره في كل مكان لديك علي الفيس ,او تويتر , او جوجل بلس ,او .
  •   أعلنت قيادة القوات البحرية الإيرانية يوم السبت 8 فبراير/ شباط، عن ارسال سفن حربية الى الحدود البحرية الأمريكية ردا على انتشار سفن أمريكية في منطقة الخليج. وأكد قائد أسطول الشمال
  •    أخطر فياتشيسلاف دزيركالن، نائب رئيس هيئة التعاون العسكري الفني الروسية، الصحفيين بأن إجمالي الصادرات الروسية من السلاح والعتاد العسكري في عام 2013 بلغ 15.7 مليار دولار.
  •    الحلقة الاولي من انفراد اعترافات جواسيس عوفاديا.. مفاجأة جاسوس الشبكة الشاهد الرئيسى على مجزرة رفح.."أبوجراد" كان عضواً بجماعة التكفير والهجرة وتليفونه عليه 115 رقماً لضباط مخابرات إسرائيليين ومهربين
  •  الحلقة الثانية من انفراد اعترافات جواسيس عوفاديا.. مفاجأة جاسوس الشبكة الشاهد الرئيسى على مجزرة رفح.."أبوجراد" كان عضواً بجماعة التكفير والهجرة وتليفونه عليه 115 رقماً لضباط مخابرات إسرائيليين ومهربين

عشر ليال على مائدة الشيطان

الاثنين، 28 يناير 2013

عشر ليال على مائدة الشيطان


تغطية العربية للكتاب 
في حديثه عن زاوية غير مطروقة في العالم العربي.. باعتبارها من "التابوهات" التي تعرف ولا تحكى.. كتب محمد العرب كتابه الذي يحمل طابعاً أدبياً مع ارتكازه على قصص واقعية موثقة حدثت في صالات القمار في دولة عربية.

يحكي محمد العرب في "عشر ليال على مائدة الشيطان" كيف يسيطر إدمان القمار على البشر فيجعلهم يفقدون حياتهم في مواقف متكررة متشابهة.

وبحسب المتابعين، فإن أكثر ما يشد القارئ هو جمال التشبيهات والصور البديعية التي ينسجها الكاتب في مخيلته، حيث اقتحم عالم القمار في دولة عربية، وحكى من عمق صالاته خبايا ما يدور فيها، وما يهدر على طاولات القمار من ملايين الدولارات مجهولة المصدر.
محمد العرب
 
ورصد العرب في كتابه الجديد عدداً من الحكايات المأساوية لمن سقطوا تحت طاولات القمار، مشيراً إلى أنه أقدم على تلك الخطوة بعدما رأى رجلاً يبكي بشدة، والناس يحاولون التخفيف عنه، وبالسؤال عن السبب عَرَف أنه خسر أمواله التي كان من المفترض أن يشتري بها دواءً لابنه المريض في لعبة القمار، وعندما ذهب ليقترض بعض المال لمعالجة ولده استقبله خبر وفاته.

وهنا قرر الأستاذ محمد العرب متابعة المدمنين على (القُمار) في 10 ليال، جمع فيها 10 تجارب وحكايات؛ مؤكداً أن (القُمَار) واجهة تخفي وراءها الكثير من الممنوعات، ومنها: التجارة بالبشر، وغسل الأموال.

وفي حديث لقناة "mbc" اعتبر العرب العمل الذي قام به نوعاً من أنواع الصحافة الاستقصائية؛ إذ كان يتابع الشخصية ويرى كيف تلعب القمار وتخسر أموالها.

وأكد أن القمار ينقسم إلى نوعين: الأول معلن من خلال كازينوهات موجودة في بعض البلدان، والثاني غير معلن، والنوع الأخير هو الأخطر الذي لا تحكمه قوانين.

وكشف أن لعبة تداول الأموال والقمار هي الباب أو "الفترينة" التي تخفي وراءها عديداً من الأشياء غير المسموح بها، مثل تجارة البشر وغسل الأموال.

وأوضح أنه يستشهد في كتابه بالأقوال الشرعية والاجتماعية ويحلل الموضوع اجتماعياً وسلوكياً، فلم يكتفِ بعرض قصص حية مرت بالتجربة، بل طرح نتائج لدراسات اجتماعية وسلوكية، مشيراً في هذا الصدد إلى أن ريع الكتاب تذهب للجمعيات الخيرية في البحرين.

ولفت إلى أن إحدى الدراسات التي استعان بها في إصدار الكتاب تؤكد أن أغلب المقامرين مرّوا على الأقل بمحاولة انتحار واحدة

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
ا © 2010 | تعريب وتطوير : سما بلوجر | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates